Skip to main content

استراتيجية تنويع المنتجات


استراتيجية تنويع المنتجات.
يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.
هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.
مقالات ذات صلة.
1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.
استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.
الأهداف.
تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.
يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.
تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.
تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟
تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.
قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.
المراجع (4)
عن المؤلف.
وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.
قروض الصورة.
هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.
[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.

استراتيجية التنويع.
التنويع هو واحد من استراتيجيات النمو البديلة الأربعة في مصفوفة أنسوف. وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. وعلى هذا النحو، فهي أكثر خطورة بطبيعتها من تطوير المنتجات، لأن المنظمة لديها خبرة ضئيلة أو معدومة في السوق الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات الجديدة اللازمة من حيث التسويق والعمليات كثيرا ما تتطلب استثمارات كبيرة. ويتحقق ذلك عادة عن طريق اكتساب منظمة تعمل بالفعل في السوق الجديدة.
ولكي تتبنى منظمة ما هذه الاستراتيجية يجب أن يكون لديها فكرة واضحة عما تتوقعه من حيث نموها. كما يتعين عليها إجراء تقييم صادق للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر. وكثيرا ما يفشل التنويع لأن المنظمات التي تحاول ذلك تفعل ذلك لأن لديها منتجات غير تنافسية في الأسواق المتقلصة، وتمثل استراتيجية التنويع محاولة يائسة لإعادة اختراع نفسها. ومع ذلك، بالنسبة للمنظمات التي تجد التوازن الصحيح بين المخاطر والمكافأة، يمكن أن تكون استراتيجية التسويق للتنويع مجزية للغاية.
ومن غير المرجح أن تأتي هذه الاستراتيجية كمفاجأة لك، حيث أنها ستشارك في العديد من المناقشات التنفيذية والاتصالات كوسيلة تمكن المنظمة من تحقيق أهدافها الطموحة أو العدوانية للنمو.
من خلال قراءة المقالات الصحفية بانتظام على مؤسستك وتقريرها السنوي سوف تكون قادرة على التأكد مما إذا كان هذا النوع من الاستراتيجية هو واحد قيد النظر. إذا كنت على بينة من تراكم صناديق الاستثمار أو ضغوط كبيرة من منافسيك على حصتك في السوق أو مجموعة المنتجات، ثم هذه هي نوع من الشروط المسبقة التي حذار من استراتيجية التنويع.
إذا كنت تشارك في تحديد أو تنفيذ استراتيجية التنويع سوف تكون على بينة من الانزعاج أو المخاطر التي تحدث عند العمل خارج قاعدة المعرفة الموجودة لديك. وليس كل هذه الاستراتيجيات ناجحة، وحتى تلك التي هي على المدى القصير قد تتعثر على المدى الطويل إذا كانت غير قادرة على مطابقة R & D من منافسيها.
ويوضح هذان المثالان المخاطر التي تنطوي عليها:
في المملكة المتحدة، لم تكن خطوة فيرجن إلى القطارات ناجحة كما كان يأمل في البداية، على الرغم من أن لديها بعض الخبرة في سوق النقل. وقد يكون لهذا الأداء الضعيف تأثير على القوة الإجمالية للعلامة التجارية بسبب الانتقادات الموجهة إلى خدمة السكك الحديدية. ولكن صورة ريتشارد برانسون فعلت الكثير لتقليل التأثير وتعزيز قدرة الشركة على تقسيم خدماتها حقا.
وكانت نوكيا ناجحة للغاية عندما تنوعت في تصنيع الهواتف المحمولة من التركيز الأصلي كمنتج للمنتجات الورقية. وأصبحت الشركة الرائدة في السوق الأوروبية، لكنها عانت مؤخرا من انتكاسة مع إدخال الهواتف الذكية. وسوف يستغرق منهم الوقت للرد على هذه النكسة واستعادة موقفهم في السوق.
ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. عندما يحدث ذلك على مستوى وحدة الأعمال، سترى على الأرجح مؤسستك تتوسع في شريحة جديدة من سوقها الحالي. على المستوى التنظيمي، سوف تجد على الأرجح أنك تشارك في دمج منظمة جديدة في القائمة الخاصة بك.
كما هو الحال مع كل من استراتيجيات النمو الأخرى هناك ثلاثة نهج واسعة لكيفية تنفيذ مؤسستك سياسة التنويع:
• التنويع الكامل.
• التنويع الخلفي.
• التنويع إلى الأمام.
بعض المنظمات تشير إلى هذه الأنواع من التنويع مع نهج "التكامل" مختلفة لأن هذا هو في الواقع ما يحدث. يجب أن يكون المنتج أو الخدمة الجديدة وسوقها 'متكامل' في الهيكل التنظيمي ليكون ناجحا.
تنويع كامل - هذا النهج هو الأكثر خطورة كما كنت تقدم منتج أو خدمة جديدة تماما إلى سوق غير معروف. وسوف يستغرق أيضا وقتا طويلا لإنجازه. ومن الأمثلة على هذه الاستراتيجية ما يلي: الموزع الطازج الجديد يقرر التنويع في بيع التأمين.
التنويع الخلفي - هذا هو المكان الذي تقرر فيه مؤسستك التنويع من خلال تقديم منتج أو خدمة تتعلق بالمرحلة السابقة من منتجك أو خدمتك الحالية. فمثلا:
يقرر الموزع الاستثمار في مزرعة تراوت اسكتلندية، وبالتالي التعدي على دور مورده.
التنويع إلى الأمام - وهذا هو الوضع حيث تنوع مؤسستك في المنتجات أو الخدمات التي تتعلق بمرحلة لاحقة تتبع العرض الحالي. فمثلا:
ويفاوض الموزع العقود مباشرة مع محلات السوبر ماركت والمستخدمين النهائيين الآخرين عن طريق البيع عبر الإنترنت، مما ينفي الحاجة إلى العمل مع تجار الجملة.
في كل من هذه الأمثلة الموزع سوف تحتاج إلى تعلم مهارات وطرق جديدة للعمل. في الأمثلة على التنويع إلى الأمام والخلف تلك المهارات ليست غريبة جدا للموزع لأن المنتج هو في الأساس نفسه. ولكن الخبرة في إدارة مزرعة التراوت، في التفاوض على العقود، وإنشاء متجر على الانترنت يمكن الاعتماد عليها للجمهور تتطلب مهارات جديدة لتكون ناجحة.
وفي هذا المثال، من الواضح أن خيار التنويع الكامل ينطوي على مخاطر كبيرة بالفعل. الموزع لا يشارك في أعمال التأمين، وقلة من المهارات الموجودة داخل أعماله الحالية سوف تكون قابلة للنقل إلى واحدة جديدة. هذا النوع من التنويع الجذري يمكن أن يعمل إذا كانت الشركة غنية بالنقد، كما لو أنها ستستفيد من الاستثمار في نوع مختلف تماما من الأعمال التجارية، ربما أنها تعتقد أن لديها مستقبل أفضل على المدى الطويل من مشروعها الحالي.
وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. والنهج الثلاثة للتنويع أو التكامل هي: التنويع الكامل، والتنويع المتخلف، والتنويع إلى الأمام.

استراتيجية تنويع المنتجات
نمو مبيعات منتج جديد في سوق جديدة.
أي تعديل للمنتج الحالي الذي يعمل على توسيع السوق المحتملة يعني أن الشركة تتبع استراتيجية لتنويع المنتجات.
وتختلف استراتيجية تنويع المنتجات عن تطوير المنتجات في أنها تنطوي على إنشاء قاعدة جديدة من العملاء، والتي توسع بحكم التعريف إمكانيات السوق للمنتج الأصلي. ويتم ذلك دائما تقريبا من خلال ملحقات العلامة التجارية أو العلامات التجارية الجديدة، ولكن في بعض الحالات قد يؤدي تعديل المنتج إلى "إنشاء" سوق جديدة من خلال إنشاء استخدامات جديدة للمنتج.
وكان الناس في سن المراهقة مثالا على تنويع المنتجات لأنه كان منتجا جديدا الذي وسع إمكانات السوق للمنتج الأصلي، مجلة الشعب. في حين أن بعض المراهقين اشتروا بلا شك مجلة الناس، لم تكن السوق المستهدفة الشعب. في نهاية المطاف، ومع ذلك، تم دمج المنتج وموقع ويب في العلامة التجارية الناس. يعتبر فندق كورتيارد باي ماريوت وفيرفيلد إن مثالين آخرين على تنويع المنتجات، حيث أن ماريوت عرضت تلك العلامات التجارية الجديدة، حيث لم يكن لديها إمكانات كبيرة لتوسيع المبيعات في فئات الأعمال والميزانية. كان لدى ماريوت نزلاء من رجال الأعمال والميزانية، ولكنهم لم يستهدفوا على وجه التحديد، وذلك من خلال التركيز على هذين السوقين تمكنا من إضافة إمكانات السوق. يجب أن يكون واضحا لماذا لم تستطع ماريوت التوسع في هذه الفئات المختلفة مع اسم العلامة التجارية الأصلية.
عندما أدرك هاينز أن الأطفال يلعبون مع الطعام وأنه سيكون أكثر متعة للعب مع الكاتشب إذا كانت خضراء أو أرجوانية بدلا من الأحمر، وأنها كانت أيضا اتباع استراتيجية تنويع المنتجات منذ إمكانات السوق للكاتشب زيادة من الغذاء إلى الغذاء بالإضافة إلى اللعب. لاحظ في هذه الحالة أن اسم العلامة التجارية لم يتغير.
في بعض الأحيان تنويع المنتجات يأخذ شكل تمديد المنتج مع نفس اسم العلامة التجارية. هاينز مقدمة من "التسمية السوداء" الكاتشب، هاينز الطماطم الكاتشب المخلوطة مع الخل البلسمي، يستهدف المشتري الراقي الذي قد لا تنظر الكاتشب العادية هاينز، وبالتالي توسيع إمكانات السوق.
مخاطر تنويع المنتجات.
المخاطر الرئيسية التي تواجه الشركة بعد استراتيجية تنويع المنتجات للعلامة التجارية هي أنها قد تفشل في فهم كاف لقاعدة العملاء الجديدة وأن أي اسم جديد قد يؤدي إلى فقدان معنى العلامة التجارية الأصلية و / أو أكل لحوم البشر من العلامة التجارية الأصلية ، لا سيما إذا كان امتداد العلامة التجارية.
مخاطر عدم فهم قاعدة العملاء الجديدة موجودة كما هو الحال مع تطوير السوق. ومخاطر فقدان المعنى و / أو أكل لحوم البشر هي بنفس القدر من الأهمية كما هو الحال مع تطوير المنتجات.
في حين كان المراهقين نجاح محدود، كل من المجلات الرياضية النسائية فشلت. لم تكن السوق الجديدة (النساء) مهتمة بالمنتج الجديد (المجلات الجديدة مع عناوين مختلفة) منذ & مداش؛ على عكس الرجال و [مدش]؛ النساء لا تريد قراءة مجلة عن الرياضة دون بعض صلة اللياقة البدنية. والقليل من الذين اشتروا المجلات الجديدة تحولت ببساطة من إصدارات الرجال.
حالة خاصة من تجار التجزئة.
تماما كما هو الحال مع تطوير المنتجات، وتجار التجزئة تقديم حالة خاصة. وهكذا، تحويل مترو الانفاق من متجر فرعي عادي لمأخذ الغذاء الصحي لم يتغير فقط وضع العلامة التجارية بشكل كبير ولكن أيضا إضافة عملاء محتملين جدد منذ ذلك الحين، قبل التغيير، وكثير منهم لن ينظر أبدا مترو الانفاق.

استراتيجية تنويع المنتجات تعريف أنواع & أمب؛ اقتراب.
فريف.
ومن المعروف أن استراتيجية تنويع المنتجات هي واحدة من الأشكال الرئيسية لاستراتيجيات نمو الأعمال التجارية. ويسمى أيضا باسم تطوير الأعمال. ويمكن أن يتم ذلك عن طريق إضافة منتجات جديدة إلى نطاق أو عن طريق تغيير المنتجات الموجودة. تمكن استراتيجية التنويع الشركات من الحصول على فرصة للنمو من خلال زيادة المبيعات عن طريق دخول الأسواق الجديدة أو العملاء الحاليين.
اقتراب.
أولا وقبل كل الشركات تحتاج إلى وضع أهداف لتنويع المنتجات. يمكنك أن تفعل ذلك بطريقتين أي نهج دفاعي أو نهج الهجومية.
نهج دفاعي.
ويستخدم هذا النهج لحماية الأعمال التجارية. على سبيل المثال، يتم إسقاط الطلب على المنتجات الخاصة بك وهناك منافسة صعبة في السوق. وهذا أمر مثير للانزعاج بشكل خاص بالنسبة للشركات التي تبني أعمالها على منتج واحد. ويتعرض البقاء على قيد الحياة للتهديد بشكل خطير مع انخفاض الإيرادات.
نهج الهجومية.
وهذا نهج بديل للاستراتيجية الدفاعية. ترى فرصة قوية في السوق ولكن كنت لا ترغب في الاستفادة من ذلك عن طريق المنتجات الموجودة.
أنواع استراتيجيات التنويع.
والأنماط الرئيسية الثلاثة لاستراتيجيات التنويع هي.
يمكن للأعمال تعديل منتجاتها. النسخة الجديدة من المنتج سوف تكون قادرة على جذب مجموعات مختلفة من العملاء بخلاف قاعدة البيانات الحالية من المشترين. على سبيل المثال إذا كنت تتعامل في تطوير أدوات لبناء المهنية، ثم يجب عليك الخروج مع النسخة التي تناشد حتى المبتدئين أو العاديين. طريقة أخرى هي تقديم منتج جديد لعملائك الحاليين. على سبيل المثال، يمكن للخضار أو فاكهة التجزئة تضيف الأطعمة الصحية التي تجذب نفس المجموعة من العملاء الذين هم خاصة حول أخذ الفواكه والخضروات الطازجة. إضافة منتج جديد إلى مجموعة المنتجات الحالية هي أيضا فكرة جيدة. ويهدف هذا إلى مجموعة جديدة من العملاء.
استراتيجية تنويع المنتجات هي مضيعة للوقت ومكلفة النشاط. يحتاج العمل لتحليل إذا كان لديه الموارد لتعديل المنتجات الحالية أو يمكن أن تطور منتج جديد. إذا كنت لا ترغب في تطوير منتج ثم تشكل تحالفات مع شركات أخرى لتطوير منتجات السوق الجديدة. من ناحية أخرى إذا كنت في وضع مالي قوي ثم الاستحواذ للوصول إلى المنتجات يمكن أن يكون استراتيجية تنويع جيدة.
الموارد للتنويع.
راجع الموارد التي تحتاجها لوضع الاستراتيجية موضع التنفيذ. تعيين ميزانية مناسبة تغطي تكاليف التسويق والتطوير. خذ في الاعتبار الآثار المترتبة على سلسلة التوريد لمنتجاتك الجديدة. تقييم الموارد المتعلقة بالمبيعات والتسويق. معرفة ما إذا كنت سوف تحتاج إلى توظيف موظفين جدد لهذا الغرض. الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة.
المخاطر المرتبطة باستراتيجية التنويع.
هذه الاستراتيجية يجلب مخاطر عالية معها. ولذلك فمن المهم تقييم مستوى المخاطر وكذلك الفرصة. يجب أن يكون تركيز العمل نحو فرصة جذابة. على سبيل المثال، في أي اتجاه السوق ينمو والطلبات التي لا تلبيها شركات أخرى. وبصرف النظر عن تكلفة تطوير المنتجات الجديدة وتسويق المنتجات الجديدة، إذا كان المنتج يكسب لك الإيرادات، ثم وهذا هو فرصة مثالية لمعرفة. من ناحية أخرى تزداد المخاطر عندما تكون تكلفة الدخول في السوق مرتفعة حقا أو عندما يخرج منتج جديد من مبيعات منتجك الحالي.
وباختصار، تنويع المنتجات هو استراتيجية مفيدة لنمو الأعمال التجارية. وينبغي النظر في جميع النقاط المذكورة أعلاه أثناء تخطيط وتنفيذ هذه الاستراتيجية.

تعريف استراتيجية التنويع | أنواع استراتيجيات التنويع.
قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.
أنواع استراتيجية التنويع.
استراتيجيات التنويع المركزة استراتيجيات التنويع الأفقي استراتيجيات تنويع التكتلات.
إن استراتیجیة التنویع تقلل في الواقع من مخاطر الخسارة في منظمة الأعمال من خلال تقسیم فئات مختلفة من المنتجات في الأسواق المختلفة جغرافیا. في أوائل 1960 & # 8217؛ ق & أمب؛ 1970 & # 8217؛ s هناك نمو سريع في تنويع الأعمال. ولكن مع مرور الوقت أصبح من الصعب إدارة أنشطة متنوعة بكثير من تنظيم الأعمال. حتى في السنوات الأخيرة من الصعب جدا على أي منظمة الأعمال التجارية للعمل في وضع التنويع لأن هناك الكثير من المتطلبات المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل تنظيم الأعمال.
استراتيجية التنويع المركزي:
ويعتبر إدخال منتجات جديدة ولكنها ذات صلة في الأسواق الجديدة استراتيجية تنويع متحدة المركز. على سبيل المثال، تشارك شركة أت & أمب؛ T كومباني في أميركا في تطبيق استراتيجية التنويع المركزة عن طريق إضافة خطوط الكابل لخدمات الإنترنت السريعة في جميع أنحاء البلاد. وكان المنتج السابق للشركة خط الهاتف ولكنه ينفق 120 مليار $ لشراء تلفزيون الكابل. وبهذه الطريقة يعمل أت & أمب؛ T معا مع أمريكا أون لاين (أول) لتوفير الوصول إلى الإنترنت كابل إلى عملاء أول.
مبادئ توجيهية للتنويع المركز:
وهناك شروط معينة مؤاتية لتطبيق استراتيجية التنويع المركز. ولهذا الغرض فيما يلي بعض المبادئ التوجيهية التي تحدد فعالية استراتيجية التنويع المركزة.
فمن الأصحاء لتنظيم الأعمال للتنافس في الصناعة حيث لا يوجد نمو أو بطيء يتم تعزيز بيع المنتجات الحالية بإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في تجمع من تنظيم الأعمال عندما الجديد & أمبير؛ يتم تقديم هذه المنتجات ذات الصلة بأسعار معقولة تنافسية في ظروف معينة عندما المنتجات الحالية تمر من خلال انخفاض المرحلة من دورة حياة تطوير المنتجات، فمن الممكن جدا لإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في أسواق جديدة فريق إدارة يجب أن تكون المنظمة قوية بما فيه الكفاية استراتيجية تنويع تكتل:
وتشمل استراتيجيات التنويع تنويع التكتلات التي تضيف فيها منتجات جديدة في تجمع الأعمال التجارية التي لا ترتبط بالمنتجات القائمة. هناك بعض المنظمات التي تشارك في تنويع التكتلات على أساس توقع أنها يمكن أن تكسب الربح من خلال الحصول على شركة أخرى وكسر & أمب؛ بيع أجزاءها في مجزأة.
المبادئ التوجيهية لتنويع التكتلات:
وفي بعض الحالات، تصبح استراتيجية تنويع التكتلات فعالة بما فيه الكفاية لكي تتبعها المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية الممكنة لهذه الاستراتيجية.
عندما المبيعات & أمب؛ الأرباح تنخفض على أساس سنوي هناك ما يكفي من الإدارية & أمبير؛ المواهب الرأسمالية التي تمتلكها المنظمة للتنافس في صناعة جديدة بنجاح هناك المكتسبة وكذلك الشركات المكتسبة وكلاهما التآزر المالي في الحالات التي يكون فيها التشبع الكامل للأسواق الحالية من المنتجات الحالية استراتيجية التنويع الأفقي:
يحدث التنويع الأفقي عندما جديد & أمب؛ يتم تقديم منتجات غير ذات صلة للعملاء الحاليين. وتعد استراتيجية التنويع الأفقي أقل خطورة من تنوع التكتلات بسبب حقيقة أن العملاء الحاليين للمنظمة يتعرضون بالفعل.
مبادئ توجيهية للتنويع الأفقي:
وهناك حالات معينة تكون فيها استراتيجية التنويع الأفقي فعالة جدا من جانب المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية في هذا الصدد.
عندما الجديد & أمب؛ يتم إضافة المنتجات غير ذات الصلة مع تلك الموجودة، والإيرادات من المنتجات الموجودة زيادة كبيرة الصناعة التي تحتوي على هوامش منخفضة & أمب؛ وعوائد وتنافسية للغاية يتم تسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين على الرغم من قنوات التوزيع الحالية هناك أنماط المبيعات من الطبيعة الدورية المضادة للمنتجات الجديدة مقارنة مع المنتجات الحالية.
الوظائف ذات الصلة:
الوظائف ذات الصلة.
وصف وتقييم الخيارات الاستراتيجية في خطة الأعمال.
تقييم الخيارات الاستراتيجية في خطة الأعمال: - بعد تحليل البيئة (التشخيص الخارجي) والتشخيص الداخلي لل & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]
قائد خطة الأعمال المالية: المدير المالي.
ومن الواضح أن داف تؤدي دورا رائدا في تطوير خطة الأعمال المالية لأن الغرض منها هو المالية: جمع الأموال من المقرضين أو & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]
هي خطة الأعمال حقا الميت.
هل خطة الأعمال قد ماتت حقا: - العديد من المقالات التي نشرت في السنوات الأخيرة قد طرحت هذا السؤال: "هل خطة الأعمال ميتة؟" كلود أنانو، & # x02026؛ [اقرأ المزيد.]
الاتجاهات الاستراتيجية من إموف | سوت مصفوفة.
و إموف | مصفوفة نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر هي أداة تحليلية محضة لا تحدد توجها جديدا بل هي دعم القرارات الاستراتيجية. نموذج توس & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]
آرت - تحدي، الافتراضات، إلى داخل، حركة، بلانز.
تقييم مصداقية الافتراضات التشغيلية أو الافتراضات الصعبة للمشاريع هو الفن الذي ينبغي أن يتقن لأي شخص في وضع يمكنها من & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]
مدير المخاطر التي تواجه رقمنة نماذج الأعمال.
مدير المخاطر التي تواجه التحول الرقمي: - ما وراء الأخذ بعين الاعتبار التحول النموذجي الذي يمثله رقمنة نماذج الأعمال التجارية؛ هذه الورقة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]
وظيفة الائتمان لتعزيز العلاقة التجارية.
وظيفة الائتمان لتعزيز العلاقة التجارية: - التقاضي هو سبب شائع لتأخير الدفع من قبل العملاء. أسبابها متنوعة: خلل & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]
كيفية تحسين علاقة العملاء | 5 خطوات بسيطة للقيام بذلك.
كيفية تحسين علاقة العملاء: - المشتري اليوم علاقة البائع يعني الكثير في عالم الأعمال. إذا لم تتمكن من تطوير علاقة ناجحة مع & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]

Comments

Popular posts from this blog

أسعار العملات الأجنبية في بنك ملاوي القياسي

أسعار العملات القياسية في مالاوي للبنك وكجزء من الحل المصرفي لدينا، نقدم مجموعة متنوعة من الخدمات لتلبية احتياجاتك الشخصية من النقد الأجنبي. انقر هنا لمعرفة المزيد عن منافذنا وكذلك المشورة بشأن إرسال واستقبال الأموال من الخارج، والاستثمار في الخارج، ومحافظ السفر، والسفر إلى الخارج وزيارة جنوب أفريقيا من الخارج. إن تمثيل البنك المعياري في األسواق الصاعدة على مستوى العالم والعالقات القوية مع البنوك المراسلة الدولية في جميع األسواق الرئيسية يضعنا على عاتقنا بشكل جيد لتقديم خدمات تنافسية عالية لتلبية متطلبات عمالئنا عبر الحدود. نحن نقدم حلول متكاملة مخصصة لمتطلبات عملائنا الخاصة، وضمان أن نقوم بتطوير الحلول الأنسب من خلال التعاون مع وحدات الأعمال المتخصصة الأخرى داخل البنك. سوق الصرف الأجنبي. على الفور المنتجات فكس. تبادل العملات الأجنبية المنتجات. أنظمة مراقبة الصرف. المنتجات ذات الصلة & أمب؛ خدمات. المنتجات والخدمات العالمية للمعاملات. اتصل بنا. الشركات والمؤسسات والشركات. 08000-36739 (فوريكس) forex@standardbank. co. za. انقر هنا لقراءة المزيد عن عروضنا للأفراد. أسعار السوق & أم

تكوين خيارات التداول بنيرس

خيارات تداول التكوين بنيرس ويكيبيديا، إنترناشونال كونسولتانتس، إنفورماتيون ديس أسك & إغراف؛ s إنترنيت كونسيد & إغراف؛ رينت ليس مساجيس دو نوت أدرسس مايلز ن سونت باس دانز فوتر ليست بيرسونيل كوم دو & كوت؛ سبام & كوت؛ بور y ريم & إيكوت؛ دير، جي فوس كونسيل فيفيمنت d'أجوتر: كونتاكت @ ترافيلدونيت، إنفوس @ ترافيلدونيت إت ترافيلدونيت @ غميل دانز فوتر ليست. - سي فوس n'avz رين ري & سيديل؛ u d'إيسي 5 مينوتس، فوس ديفريز v & إيكوت؛ ريفير فوتر ميساجيري إن ليغن، سي l'إمايل ن سي تروف باس دانز فوتر دوسام سبام. فواسي لا بروك & إيكوت؛ ديور & أغريف؛ سويفر أفيك ليس مساجيريز ليس بلوس كورانتيس، كلاس & إيكوت؛ إس بار أوردر ألفاب & إيكوت؛ تيك: 1. V & إيكوت؛ ريفيز دانز لي دوسير & كوت؛ سبام & كوت؛ كيو ليس إمايلز دي كونتاكت @ ترافيلدونيت، إنفوس @ ترافيلدونيت إت ترافيلدونيت @ غميل ن سونت باس كونسيدنت & إيكوت؛ r & إيكوت؛ s كوم دو سبام. 2. S'il y ديس إمايلز دي كونتاكت @ ترافيلدونيت، إنفوس @ ترافيلدونيت إت ترافيلدونيت @ غميل أوفريز-ليس